وزير الخارجية الأوكراني أندريه سيبيها: "خلال الزيارة الرسمية لرئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي إلى الإمارات العربية المتحدة، أجريتُ محادثات ثنائية جيدة مع نظيري الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان. أعربتُ عن امتناني للإمارات العربية المتحدة لدعمها سيادة ووحدة أراضي أوكرانيا. ناقشنا التعاون في المنظمات الدولية.
أوكرانيا مهتمة بالتنفيذ الكامل لإمكاناتنا الثنائية، بما في ذلك الفرص الجديدة التي ستوفرها اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة. كما ناقشنا التحديات الإقليمية، ودور أوكرانيا كضامن للأمن الغذائي، وسبل توسيع برنامجنا "الغذاء من أوكرانيا" لمساعدة سوريا.
من الجدير بالذكر بشكل خاص استخدام زهور عباد الشمس في الزخرفة البروتوكولية لزيارة الرئيس فولوديمير زيلينسكي، كعلامة على الاحترام الخاص لأوكرانيا. نحن ممتنون لدولة الإمارات العربية المتحدة على حسن الضيافة ونتطلع إلى رفع مستوى علاقاتنا إلى مستوى جديد".