• A-
    A+
  • سهولة الوصول لضعاف البصر
  • العربية
  • Українською
  • English
  • Français
  • Español
  • Português
تعليق المتحدث باسم وزارة الخارجية جورجي تيخي بشأن تصريحات رئيس بولندا حول التهديدات الناجمة عن عودة الجنود الأوكرانيين من الجبهة
تاريخ النشر 03 فبراير 2025 19:03

نحن ممتنون بصدق لبولندا على المساعدة الواسعة المقدمة لأوكرانيا، وكذلك للرئيس البولندي أندجي دودا شخصيًا على دعمه المستمر لمصالح أوكرانيا ودعواته للشركاء لزيادة دعمهم لدولتنا.

في الوقت نفسه، لا نتفق مع تصوير الجنود الأوكرانيين، الذين يخاطرون اليوم بحياتهم لحماية أوروبا من الغزو الروسي، على أنهم يشكلون تهديدًا محتملاً للأمن الأوروبي.

نذكّر بأنه بعد عام 2014، عندما مر مئات الآلاف من الأوكرانيين بالفعل عبر الجبهة، لم يُلاحظ أي زيادة كبيرة في معدلات الجريمة أو التهديدات لبولندا أو أوروبا. بالإضافة إلى ذلك، منذ السنوات الأولى للعدوان الروسي، تولي أوكرانيا اهتمامًا خاصًا لتكيف الجنود واندماجهم في المجتمع، وتعتمد على استمرار دعم الشركاء في هذا الأمر المهم.

الجنود الأوكرانيون والمحاربون القدامى ليسوا تهديدًا، بل عاملًا للأمن في أوكرانيا وبولندا وأوروبا بأسرها. فهم ضمان للمستقبل الأوروبي الحر والمستقر. نحن مقتنعون بأن الرجال والنساء الأوكرانيين الشجعان الذين نهضوا للدفاع عن وطنهم والعالم بأسره من الغزاة الروس يستحقون أقصى درجات الاحترام.

Outdated Browser
Для комфортної роботи в Мережі потрібен сучасний браузер. Тут можна знайти останні версії.
Outdated Browser
Цей сайт призначений для комп'ютерів, але
ви можете вільно користуватися ним.
67.15%
людей використовує
цей браузер
Google Chrome
Доступно для
  • Windows
  • Mac OS
  • Linux
9.6%
людей використовує
цей браузер
Mozilla Firefox
Доступно для
  • Windows
  • Mac OS
  • Linux
4.5%
людей використовує
цей браузер
Microsoft Edge
Доступно для
  • Windows
  • Mac OS
3.15%
людей використовує
цей браузер
Доступно для
  • Windows
  • Mac OS
  • Linux