في 27-28 أكتوبر، سيعقد وزير الخارجية الأوكراني، أندريه سيبيها، سلسلة من الاجتماعات في جوهانسبرغ وبريتوريا مع كبار المسؤولين في جنوب إفريقيا استعدادًا للأحداث الدولية القادمة.
تشمل الزيارة لقاءات مع وزير العلاقات الدولية والتعاون، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية للجمعية الوطنية، وعدد من المسؤولين الرسميين في جنوب إفريقيا، بالإضافة إلى خبراء، ومراكز الأبحاث البارزة، وأعضاء الهيئة الأكاديمية في جامعة بريتوريا، وقادة الجمعيات التجارية في جنوب إفريقيا، والجالية الأوكرانية.
سيُركز الوزير في هذه الاجتماعات على تعزيز الحوار السياسي والتعاون بين أوكرانيا وجنوب إفريقيا، ودعم "صيغة السلام" باعتبارها الطريق الوحيد لتحقيق سلام شامل وعادل ومستدام، وتعزيز التعاون في إطار رئاسة جنوب إفريقيا لمجموعة العشرين في عام 2025، بالإضافة إلى تنسيق المواقف قبيل العديد من الفعاليات الدولية الهامة.
تُعدّ هذه الزيارة إلى جنوب إفريقيا المحطة الأخيرة في جولة دبلوماسية للوزير شملت عددًا من الدول العربية والأفريقية، حيث زار سابقًا سلطنة عمان، وأنغولا، ومصر.